التخطي إلى المحتوى

ما هي الأقدام المسطحة؟ يتم تقليل الشكل الصحيح للقدم إلى الأقواس الداخلية والأسطح المحدبة. لكن غالبًا ما تكون هناك مواقف يسقط فيها قوس القدم. يمكن أن يكون هذا بعد الولادة مباشرة وفي دورة الحياة. حصلت هذه الظاهرة على التعريف – أقدام مسطحة.

Flat feet
Flat feet

القدم المسطحة وأسباب حدوثها

السبب الأكثر شيوعًا هو إما ضعف ، أو العكس ، حمولة عالية جدًا على الساقين. فقط 3٪ من الناس يحدث معهم هذا التغيير عن طريق الوراثة ، والباقي بسبب الاستخدام غير السليم لجهاز العظام الخاص بهم. أول شيء يجب الانتباه إليه هو الأحذية بالطبع.

اختر فقط العلامات التجارية عالية الجودة التي تم اختبارها عبر الزمن ، علاوة على ذلك ، انتبه إلى النعل الذي يأتي مع الطقم ، وإذا لزم الأمر ، استبدله بنعل خاص لتقويم العظام. لن يمنع هذا النهج حدوث القدم المسطحة فحسب ، بل سيجعل المشي أيضًا أسهل بكثير ، لأن الساقين ، بسبب التوزيع الصحيح للحمل ، سترتاح أكثر.

سبب آخر هو عواقب الأمراض ، بما في ذلك: الكساح ، وشلل الأطفال ، وداء السكري. وفقًا للإحصاءات ، فإن النساء ، في المتوسط ​​، أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض بأربع مرات من الرجال.

تشمل عوامل الخطر الأحذية الرخيصة منخفضة الجودة ، والكعب العالي ، والوقوف لفترة طويلة ، وزيادة الوزن ، والحمل.

تشخيص المرض وتعريفه(Flat feet)

القدم البشرية هي آلية معقدة تعمل على مبدأ زنبرك السيارة. فقط الشخص لديه مثل هذه الوظيفة ، حتى الكنغر الذي يقفز باستمرار أو الضفدع ليس لديه مثل هذه الفرصة.

هناك نوع من الربيع بسبب تصميم القوس الذي يدعمه نظام معقد من الأربطة والعضلات. بمجرد أن يضعف أحد المكونات ، تظهر أقدام مسطحة.

نتيجة لذلك ، يظهر الألم أثناء المشي أو حتى الوقوف. كما أنه يؤدي إلى زيادة الحمل على الهيكل العظمي بأكمله ، وخاصة على العمود الفقري وقاعدة الجمجمة.

نظرًا لأن العمود الفقري مسؤول عن الاستهلاك ، فإنه يتآكل بشكل أسرع ، ونتيجة لذلك ، يظهر قرص جذور الأعصاب. إذا بدأت القدم المسطحة ، تحدث تشوهات في القدم وتتشكل عظام مؤلمة في إصبع القدم الكبير. تنتفخ الساقين وتتألم في كثير من الأحيان.

حتى الآن ، تم تحديد نوعين من التعريفات ، وهما تشخيصات الكمبيوتر للأقدام المسطحة وتشخيصات الأشعة السينية للأقدام المسطحة. لكن يمكنك التعرف عليه بنفسك في المنزل.

للقيام بذلك ، تحتاج إلى تشويه القدم بالزيت والخطوة على ورقة بيضاء موجودة على سطح مستو. في أفضل الأحوال ، يجب طباعة نصف القدم فقط. ببساطة ، لا يوجد شق ، هناك أقدام مسطحة.

في المؤسسات الطبية ، يكون جراح العظام حلا  وعلاج للقدم المسطحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *